Ogurano  

العودة   Ogurano > مـتـفـرقـات > نحن واليابان

نحن واليابان قضايا وأمور تتعلق باليابان بشكل عام وليس لها إرتباط باللغة اليابانية بشكل مباشر


تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

نحن واليابان


إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 09-22-2009, 08:18 AM   #21
somu

 
الصورة الرمزية somu
الملف الشخصي





شكراً: 339
تم شكره 263 مرة في 76 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى somu إرسال رسالة عبر Skype إلى somu
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

الحمدلله اجابة صحيحة

ملاحظة هارون جد مهمّة , فاليابانيون لن يكونوا على استعدااد لتقي ازعاجات وأصوات على الصباح الباكر !!

" لا إكراهـ في الدين "
أشكرك من كل قلبي هشااام فكأني لم أستوعب معنى هذه الآية الا بعد أن ذكرتها في كلامك !!!


بالنسبة لمسجد كيوتو ,, اطلعت على الراابط وكاان كلّي أمل أن أستطيع ايجاد شخص يتكفل بكامل المسجد لكن يبدوا أن المبلغ هاائل جدا
لكن لن نستسلم ان شاء الله ولو بالقليل , فبدااية الألف ميل تبدأ بخطوة : )
وان شاء الله اذا زرنا اليابان يكون حاافز أكبر
توقيـع » somu
إحترم من رأى الشمس قبلك


somu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ somu على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 04:31 AM   #22
sonw girl

 
الصورة الرمزية sonw girl
الملف الشخصي




شكراً: 31
تم شكره 24 مرة في 11 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

من الرائع حقاً وجود هذا العدد من المسلمين في أحد مناطق اليابان
موضوع رائع يستحق الشكر فعلاً
لكن لدي تعليق بسيط فمكتوب على المسجد Muslim Mosque
وكثيراً ما سمعنا أن كلمة Mosque لها معنى سيء لكن لا أذكره
وضعه أحد الملوك الأجانب استهزاء بالمسلمين فمن الأفضل أن تكتب
Masjed
وسأحاول أن أبحث عن معناها وسؤافيكم بالرد قريباً إن شاء الله
sonw girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ sonw girl على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 04:52 AM   #23
sonw girl

 
الصورة الرمزية sonw girl
الملف الشخصي




شكراً: 31
تم شكره 24 مرة في 11 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

هذه المعلومات التي حصلت عليها وأتمنى أن تستفيدوا منها

قرا كتاب ووجد ان هذا الكتاب يتحدث عن اصل كلمة ( موسك ) المسجد بالانجليزي
وانها كلمة محوله من اللغة الاسبانية
والتي ذكرها الملك فرديناند والذي قال:- (((سنسحق المسلمين كما نسحق الباعوض )))
والباعوض اسمة بالانجليزي( موسكيتو )
واين يوجد الباعوض؟
يوجد طبعا في المستنقعات التي تكثر فيها
و طبعا اين يوجد المسلمين؟
يكثر وجودهم في المسجد
فحرفت كلمة وبحكم اختصاصي في اللغة والادب الانجليزي (والكلام للكاتب)
كم مرة تساءلت ؟
من اين جائت كلمة "موسك" لنا وكنت اقارنها بكلمة ( موسكيتو)
فالموسكيتو الباعوض هي mosquito تحولت الى كلمة mosque
وهكذا وصار يسمون المسجد بالموسك mosque
فلذا يجب تغيير اسم الموسك mosque الى كلمة المسجد masjed
مثل كلمة الله لايجب ان نقول god لان منها( اي اله )
ولكن نقول الله Allah وهو الله وحدة لاشريك له

لذا فلنبذل جهدنا في نشر هذه المعلومات
sonw girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ sonw girl على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 04:58 AM   #24
somu

 
الصورة الرمزية somu
الملف الشخصي





شكراً: 339
تم شكره 263 مرة في 76 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى somu إرسال رسالة عبر Skype إلى somu
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

اختي sonw girl سمعت بهذه المعلومة من قبل وأذكر أنهم كانوا يقولون أنها تعني ( بيت الفئران ) أو شي من هذا القبيل !!!!
لكن لا أتوقع أن المعلومة صحيحة , أذكر أنّي سألت معلمتي بالمعهد (من جنوب أفريقيا) ومعلمي ( من بريطانيا ) وكلهم نفوا ذلك

وفي النهاية أنا من رأيي أنها توضع Masjed

توقيـع » somu
إحترم من رأى الشمس قبلك


somu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ somu على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 05:14 AM   #25
sonw girl

 
الصورة الرمزية sonw girl
الملف الشخصي




شكراً: 31
تم شكره 24 مرة في 11 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

ربما
لكن كلمة mosquito لاتزال تعني البعوض
لذا من الأفضل الابتعاد عنها واستخدام Masjed
فهي تظل الأفضل
sonw girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-23-2009, 06:39 AM   #26
flower

 
الصورة الرمزية flower
الملف الشخصي





شكراً: 2,002
تم شكره 1,613 مرة في 369 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

استمتعت كثيرًا بقراءة هذا الموضوع
العيد في اليابان يبدو ممتعا حقا

اقتباس:
هذه المعلومات التي حصلت عليها وأتمنى أن تستفيدوا منها
نصيحة ...
لا تصدقوا هذه المعلومات ( ^ ^ )
توقيـع » flower


خذ ما تراه ودع شيئا سمعت به ............... في طلعة البدر ما يغنيك عن زحل


flower غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ flower على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 08:11 AM   #27
Haroon
 
الصورة الرمزية Haroon
الملف الشخصي





شكراً: 1,093
تم شكره 8,003 مرة في 1,575 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

لا أختي くどう، أنا لم أكن أسخر عن قضية التسامح الديني في بعض الدول العربية، تسامح والحمدلله تلاحظين وجوده في كل شيء....

somu، ذلك هو إحتمال (قضية عدم رغبتهم بإزعاج الجيران) فأنا قلت ما قلته من باب الإجتهاد، أما السبب فهو كما قال أخونا هشام فهو الأعرف بذلك المسجد والقائمين عليه.

الإسم mosque هو أصبح إسم دارج، أما عن إشاعة أصله فهي إشاعة يبدو أنها ليست فقط في المواقع العربية بل وحتى الأجنبية (ربما يطرحها في المواقع الأجنبية بعض الأخوة العرب).... أنظروا مثلاً لهذين الموقعين ففيهما نفس السؤال وكلا الجوابين يفندان تلك الإشاعة بشكل علمي (الجواب الثاني يبدو أن كاتبه عربي وذلك من اسمه، لاحظوا بأنه ينقل فقرات من الموقع الأول وهو موقع مشهور).

http://wiki.answers.com/Q/What_is_th...he_word_mosque

http://www.renaissance.com.pk/febq52y3.html
توقيـع » Haroon
Haroon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
7 أعضاء قالوا شكراً لـ Haroon على المشاركة المفيدة:
قديم 09-23-2009, 08:20 AM   #28
Haroon
 
الصورة الرمزية Haroon
الملف الشخصي





شكراً: 1,093
تم شكره 8,003 مرة في 1,575 مشاركة
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonw girl مشاهدة المشاركة
مثل كلمة الله لايجب ان نقول god لان منها( اي اله )
ولكن نقول الله Allah وهو الله وحدة لاشريك له

لذا فلنبذل جهدنا في نشر هذه المعلومات
يبدو انك تحبين الإشاعات كثيرة...
أعظم ترجمة (لمعاني) القرآن الكريم ظهرت ركز مترجموها على أن تترجم الكلمة (الله) إلى The God وليس god كما تقولين، حتى يعرف الإنسان الغربي بأن ما نؤمن به هو نفس الإلة الذي جاء به الكتاب المقدس The Holy Book، يستميت الكثير من العرب والمسلمين في تصحيح نظرة الغرب والشرق لهذه الكلمة لأن كلمة (الله) في أذهان تلك الشعوب هي أنها تطلق على إله قوم لا علاقة للمفهوم العام God به، تماماً كما نسمع كلمة (بودا)...الخ... لذلك وكما يقول المثل (اترك الخبز لخبازه حتى ولو أكل نصفه).... أي أتركي قضية الترجمة لمن يحسنها فهم كثر في بلاد الغربة.
توقيـع » Haroon
Haroon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
10 أعضاء قالوا شكراً لـ Haroon على المشاركة المفيدة:
قديم 09-26-2009, 01:21 PM   #29
日本が好きです

 
الصورة الرمزية 日本が好きです
الملف الشخصي




شكراً: 76
تم شكره 34 مرة في 6 مشاركة
Red face رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

ماشاء الله تبارك الله

اول شئ استاذ هشام اقولك كل عام وانت بخير واعاده الله عليك وعلينا اعوام عديدة

انا والله من المعجبين بمواضيعك الشيقة ماشاء الله عليك لكن هذا الموضوع بالذات يحرك فينا العواطف

خصوصا في بلد مثل اليابان المسلمين فيه قلة .

الصور وتجمع المسلمين وفرحة العيد والله كل صورة تحتاج لتعليق سطر او سطرين ^^

لكن عليك بالعافية الشاورما ^^

وجزاك الله خير وجعل الله الموضوع في موازيين حسناتك ^^

وعندى سؤال بسيط جدا^^ اذا سمحت استاذ هشام ^^

الان عرفنا منطقة تجمع المسلميين في منطقة كوبئ (على فكرة اليوكاتا الذى لدى مصنوع في كوبئ^^) ماذا عن بقية المدن ك كيوتو و اوساكا وناغويا و و و

هل هناك دليل معين او طريقة اعرف فيها اين يتجمع المسلمون في كل منطقة من المناطق اليابانية ؟؟؟

اسف على الاطالة ودمت بحفظ الله .
توقيـع » 日本が好きです
今まで漢字を読むことが下手ですよ
日本が好きです غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2009, 09:09 PM   #30
Shiro

 
الصورة الرمزية Shiro
الملف الشخصي





شكراً: 152
تم شكره 391 مرة في 94 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Shiro إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Shiro
افتراضي رد: تقرير مصور: عيد الفطر في اليابان (^_^)

يبدو ان دخولى على هذا الموضوع متأخرا نوعا ما و لكنى حقا سررت جدا بقراءة هذا الموضوع

و يبدو ان الباكستانيون لم يتركوا بلد الا و ذهبوا اليها فلأتوا الى مدينتى يا لهؤلاء القوم لا يفوت يوم الا و اراهم و بكثرة حتى احسست اننى لست فى مدينتى

اه و اه و اه على ما يفعله الغرب لتشويه صورتنا حمدا لله ان الذين اعرفهم من اليابانيين يقرئون عن الاسلام و يعرفونه جيدا و ليست صورته مشوهة

شكرا لك يا استاذ هشام مرة اخرى على انك تحضر لنا الاخبار اول بأول من اليابان
Shiro غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
(^_^), مصور:, اليابان, الفطر, تقرير

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
-------------------------------------------------
طـوكـيـو الآن

الساعة الآن 05:40 AM.

هارون السوالقة
جميع الحقوق محفوظة (هارون السوالقة)
نوافذ على اليابان
Saito - مدونة اليابان アラビア語ブログ wikipedia - بوابة اليابان NHK WORLD - arabic مدونة اللغة اليابانية مدونة عشاق اليابان