Ogurano  

العودة   Ogurano > سـؤال وجـواب > الاسئلة العامة

الاسئلة العامة إن كان لديك أي سؤال حول اللغة اليابانية فضعه هنا .
ولكن يجب أن تتطلع على فهرس الأسئلة وقراءة القوانين الخاصة بالقسم قبل طرح السؤال لتجنب إغلاق الموضوع وحذفه .


مرة أخرى أسئلة عن الكانجي

الاسئلة العامة


 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-16-2009, 03:46 PM   #1
ana

 
الصورة الرمزية ana
الملف الشخصي





شكراً: 1,792
تم شكره 587 مرة في 225 مشاركة
Talking مرة أخرى أسئلة عن الكانجي

هذه الكانجيهات
أردت أن أسأل ماهي معانيها؟ وماهي قراءة كل معنى؟ وأي منها هجرت كتابته وأي منها يكتب مرة بالكانا ومرة كما هو وأي منها يكتب دائما كانجي؟
هي مهمة لأنها من الجذور كما يقول الموقع الصيني

丨乛乚刂阝丷讠艹辶飞彐马门犭饣扌氵纟忄贝灬长车风卝户见耂肀牜礻尣韦爫
歺钅龙疒鸟罒业衤齐覀页糹镸辵卤靑齿釒靣飠鱼黑

أعتذر لكثرة الأسئلة ولكن الكانجي أكثر من ذلك بكثير وكما يقول المثل (العمر يخلص والكانجي ما يخلص ) وفي الحقيقة إذا أعطي لي المجال أريد أن أسأل عن المزيد في كل رد
ana غير متواجد حالياً  
قديم 06-16-2009, 04:22 PM   #2
Haroon
 
الصورة الرمزية Haroon
الملف الشخصي





شكراً: 1,093
تم شكره 8,003 مرة في 1,575 مشاركة
افتراضي رد: مرة أخرى أسئلة عن الكانجي

من أين أتيت بالخرابيش تلك؟؟ ولماذا إهتمامك بهذه الأمور المعقدة؟
تلك ليست كانجي، هي ما يسمى بالجذور (هذه تسمية قمت بإختراعها على ما أظن)، والجذر في اللغة اليابانية لها تقسيمات وقوانين يطول شرحها، ولكنني سآخذ بعضها لأوضح لك ماهيتها:

مثلاً : هذه تسمى في اللغة اليابانية くさかんむり (أي جذر العشب مع بعض التصرف بالترجمة)، تلاحظين بأنها تدخل في تكوين الكثير من مقاطع الكانجي التي لها علاقة بالعشب أو النباتات، مثلاً 草 (تعني عشب)...

أحيانا الجذور تكون في أساسها مقاطع كانجي، فمثلاً المقطع 金 (يعني ذهب) يدخل في الكثير من مقاطع الكانجي كجذر ويكون معناه في هذه الحالة معدن، مثلاً 銀 (تلفظ ぎん وتعني فضة)، 鉛 (تلفظ なまり وتعني رصاص)، 銅 (تلفظ どう وتعني نحاس أو برونز).

مثلاً : هذا هو الجذر الذي يعني ماء، يدخل عادة في مقاطع الكانجي الذي تعني سائل أو تشير للسائل، مثلاً 泳ぐ (تلفظ およぐ وتعني يسبح)...

طبعاً أنت كنت تمزحين عندما طلبتي أن يُشرح لك معانيها وقراءاتها لأن ذلك موضوع طويل وربما لا يهم الطالب، فقط أريد التعليق على القراءات (القراءات هي تكون فقط للجذور التي تكون في أساسها مقاطع مثل 金 أعلاه، ويوجد في قاموس ساكورا خاصية include radicals عند البحث عن مقطع كانجي، لذلك قومي بإستخدام تلك الخاصية لأي مقطع كانجي يكون في نفس الوقت جذر لترين كيف يكون قراءته في تلك الحالة، أما بالنسبة لي فأنا لا أعرف قراءاتها ولا أهتم بها فهي أمر غير مفيد).

الجذور مفيد تعلمها لأنها تسهل عليك الكتابة وتعطيك لمحة عن معنى الكانجي حتى ولو رأيتيه للمرة الأولى، فمثلاً المقطع 雨 وهو يعني (مطر) يكون جذراً للكثير من مقاطع الكانجي مثل 雷 (رعد) 電 (كهرباء)، لاحظي بأنك إن تعلمتي كتابة 雨 فإن المقطعين الآخرين يسهل عليك كتابتها ويعطيك لمحة عن المعنى (مطر، رعد، كهرباء -وهي في الأساس ظاهرة طبيعية مرتبطة بالبرق-)...

سأترك بقية الجذور لأي أخ مهتم بالموضوع لإفادتنا عنها، بعضها سهل جداً لذلك حاولوا شرحها.


Haroon غير متواجد حالياً  
3 أعضاء قالوا شكراً لـ Haroon على المشاركة المفيدة:
قديم 06-16-2009, 07:07 PM   #3
ana

 
الصورة الرمزية ana
الملف الشخصي





شكراً: 1,792
تم شكره 587 مرة في 225 مشاركة
افتراضي رد: مرة أخرى أسئلة عن الكانجي

ليست كانجيهات

لا لا لا يمكن ذلك حقا مستحيل
يا أستاذي على الأقل أود أن أعرف معناها وأنا سأحضر لك الموقع الذي أحضرتها منه وأنت تفاهم معهم http://xh.5156edu.com/bs.php
ليست كانجيها حقا لا بأس
آه فهمت أي أن بعضها كانجي والبعض الآخر ليس كانجي ، هو خربشة
حسنا أرجوكم اشرحوا لي معانيها أريد فهم الكانجي كما قلت يا أستاذ عنما أفهم هذه الجذور سأفهم إن شاء الله باقي الكانجيهات المركبة منها هكذا
ليس مما ذكرته فوق أي كانجي؟؟ حسنا ذلك يحل الكثير من الأمور
والله المستعان
ana غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
أخرى, أسئلة, الكانجي

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
أسئلة تحتاج لأجوبة ... ؟ وأهلا وسهلا بالأعضاء الجدد .. البلعسي خربشات 50 04-27-2013 02:48 PM
الحضارة الإسلامية .. والزلازل وأشياء أخرى ... くどう خربشات 21 08-16-2009 03:44 PM
أسئلة حول الكانا ؟ أسامة_الجيجلي الاسئلة العامة 4 08-04-2009 10:54 AM
مجرد اقتراح ... Dr-language إقتراحات لتطوير الموقع 5 06-28-2009 12:11 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
-------------------------------------------------
طـوكـيـو الآن

الساعة الآن 12:12 AM.

هارون السوالقة
جميع الحقوق محفوظة (هارون السوالقة)
نوافذ على اليابان
Saito - مدونة اليابان アラビア語ブログ wikipedia - بوابة اليابان NHK WORLD - arabic مدونة اللغة اليابانية مدونة عشاق اليابان