ملفات المساعدة لقاموس ريوكاي (قاموس ياباني عربي)

الصفحة الرئيسية للقاموس الصفحة الرئيسية لملفات المساعدة الصفحة الرئيسية لمنتدى اوغرانو

عملية البحث عن المفردات (عربي - ياياني)

يمكنك البحث باللغة العربية عن المفردات اليابانية في نفس الصفحة الرئيسية للقاموس (أي صفحة البحث المخصصة للياباني - عربي)، البحث يستند في الأساس على قاعدة بيانات قاموس ريوكاي الياباني العربي، أي عند البحث عن مفردة عربية ككلمة (طفل) سيتم البحث في قاعدة البيانات عن أي كلمة يابانية تحتوي في معانيها العربية على كلمة (طفل). ارتأينا أن نوفر الخاصية الحالية للبحث العربي نظراً لأهمية تمكين المستخدم من البحث باللغة العربية عن المفردات اليابانية والرغبة الملحة للكثير من المستخدمين في الحصول على المقابل الياباني لمفردة عربية بيد أن الطريقة الحالية لهذا البحث هي طريقة مؤقتة لسد هذه الثغرة ريثما يتم إنجاز قاموس عربي ياباني بطريقة منهجية ودقيقة بحيث لا تُظهِر إلا المدخلات التي ينشدها الباحث.

ملاحظات يُرجَى أخذها بعين الاعتبار عند البحث باللغة العربية:

1. عند البحث عن فعل فيجب كتابته بصيغة المضارع الغائب، على سبيل المثال الفعل (استمر) يُكتَب في خانة البحث (يستمر)، والفعل (استخدم) يُكتَب في خانة البحث (يستخدم) للحصول على النتائج المطلوبة.

2. لا يُعير القاموس التشكيلَ أية قيمة، فمثلاً إن بحث المُستخدم كلمة (يَسْتَمِرّ) فإنه القاموس سيبحث عن (يستمر) متجاهلاً التشكيل.

3. إسقاط أل التعريف، فنكتب في خانة البحث (طفل) وليس (الطفل).

4. مراعاة الكتابة الإملائية السليمة، فحرف الياء ليس بألف لينة فهو منقوط دائماً، فنكتب مثلاً (قانوني) بنقطتين وليس (قانونى) بدون نقطتين. نفس الأمر مع همزة الوصل والقطع، فنكتب (استمرار) بدون همزة لا (إستمرار).. وهلُّمَ جرّاً من قواعد الإملاء.

5. إرجاع صيغة الجمع إلى صيغة المفرد حتى ولو كانت صيغة الجمع هي الغالبة، فلا نكتب في خانة البحث (أسراب) بل (سرب).