ملفات المساعدة لقاموس ريوكاي (قاموس ياباني عربي)

الصفحة الرئيسية للقاموس الصفحة الرئيسية لملفات المساعدة الصفحة الرئيسية لمنتدى اوغرانو

إضافة رابط خارجي لشرح كلمة

الروابط الخارجية سيجدها المستخدم مباشرةً تحت بعض المفردات (انظر الصورة 8 رقم 1 ) والتي عند الضغط عليها ستأخذ المستخدم إلى مواقع أخرى تشرح تلك الكلمة باستفاضة، وهي ستستخدم بالأخص لربط كل مقال أو درس في منتدى اوغرانو يكون فيه شرح لكلمة ما في القاموس، وكذلك سيتم بإذن الله التوسع في هذه الشروحات سواء في المنتدى أو عن طريق إضافة خاصية في القاموس مستقبلاً لوضع شروحات مباشرة للكلمات، بالإضافة إلى ربطها بالمواقع الأجنبية الأخرى ذات الفائدة.

صورة رقم 8

هناك رمز أمام كل رابط يبين لغة الموقع الذي يؤدي إليه وذلك حرصاً على وقت المستخدم، الرموز هي ثلاثة فقط وتشير إلى ثلاثة لغات:

{OG} يعني أن الموقع باللغة العربية (والاختصار يرمز إلى منتدى Ogurano)

{EN} يعني أن الموقع باللغة الإنجليزية

{FR} يعني أن الموقع باللغة الفرنسية

 ملاحظة:  صلاحيات إضافة الروابط حالياً مقصورة على عدد محدد من الأعضاء (الأعضاء الإداريين في منتدى اوغرانو)، ولكن من يرغب بالتطوع والعمل عليها فسيتم إعطاءه صلاحية بذلك بعد تمكين خاصية تعديل صلاحيات الأعضاء.

 كيفية إضافة الروابط الخارجية

 بعد تسجيل الدخول في موقع قاموس ريوكاي، عند قيامك بالضغط على أيقونة (إضافات) الموجودة في أعلى الصفحة ستظهر قائمة منسدلة، اضغط على الخيار الرابع (إضافة رابط خارجي لشرح كلمة) والمشار إليه في أعلى الصورة (9).

صورة رقم 9

رقم 2 : تكتب الكلمة المراد ربطها برابط خارجي بالكانجي، وفي حالة عدم توفر كانجي لها تكتبها بالكانا.

رقم 3 : تكتب الكلمة نفسها في هذه الخانة بلفظ الكانا.

رقم 4 : الخانة التي تضع في رابط الصفحة التي تشرح الكلمة.

رقم 5 : في هذه الخانة تكتب وصف موجز عن الصفحة التي ستربطها بالكلمة، مثلاً إن كانت هناك صفحة تشرح الفرق في الاستخدام بين 降りる و 下りる والتي كلاهما يعني (ينزل) فالوصف المقترح سيكون من قبيل (رابط يشرح 降りる و 下りる والاختلاف بينهما).

رقم 6 : لغة الرابط كما أسلفنا هناك ثلاث رموز للغات، OG إن كانت الصفحة هي لمنتدى اوغرانو أي باللغة العربية، EN إن كانت الصفحة لأي موقع مكتوب باللغة الإنجليزية، FR إن كانت الصفحة لأي موقع مكتوب باللغة الفرنسية.

رقم 7 : عند الضغط على حفظ سيظهر الوصف الذي كتبته مباشرة تحت الكلمة التي ربطتها وعند الضغط على الوصف لاحقاً سينقلك إلى صفحة الموقع المرتبطة بالكلمة.